|

شيء من هذا القبيل قال لي



نص شعري/ الشاعرة خيرة خلف الله

قال لي
على اعتمال الشوق في مخزونه العاطفيّ :
سأطرد البؤس من عينيك
لأنهمك في ترميم البحر فيهما
سأحاور فتات الذّاكرة على منضدتهما المترفة الغلق
وأرخي انمحاء القبس من أبنوستهما النّصف الرّابضة
وعند تلّ الشّهوة المقعّرة الوميض
سأجعل طيفك يسامر قهوتي المعدّلة الحنين نصف قامة

شيء من هذا القبيل
قال لي :
احتشدي بتنّوري الأبيقوري
سأعدك بالتّأمّل وهدتين
ثمّ تلمّظي انقلاب الفجر بالعتمة
اكبحي جماح الغيم صوب التّمثّل بالشفاه
كابدي الشّوق المتنصّل المجيء بعمق نكهة
وحبّري ظنّي على ارتجاف سحنة الأفول المستمرّ
فائق الحزن حزنه

شيء من هذا القبيل
قال لي :
انبجسي بالشّريان هيّا
حتّى أساويك بالنّجم
وأدحر المواقيت المحجّبة
كلّما ازددتي في المجيء
انبلجي في فلقة الصّمت
وارتفعي
سأتقاطر منك
تفّاحا
وريحانا
وروح تسابق الرّيح

شيء من هذا القبيل
قال لي :
يا جنّتي
ويا دواة أحلامي المؤجّلة
يا عطري
المتناثر الهمي
في مسلك البوح
سأجزل طوبى ولن أشرب من تسنيمها
كما لن أطّعم زنجبيلها
وأعاهدك ألاّ ألتحف بريحها
سأمنع الأنبياء الدّنوّ منها
حتّى تجيئين ...

شيء من هذا القبيل
قال لي:

يا سدرة الرّؤيا في كنف الصّهيل
ولذّة الاكتساح للوريد
وظلّ اللّه بالكفّ
سأعيد التّراتيل
وأشجب الحسّ
إن وطئك
تلك رسالتي للعالمين




المشاهدات: ..
الناشر محمد ياسين رحمة on الاثنين, مارس 28, 2011. تابع قسم , . الموضوع يعبّر عن رأي كاتبه لمراسلتنا، اضغط هنا.

1 التعليقات على "شيء من هذا القبيل قال لي"

  1. رائع ما كتبتي يا خيرة.. جميلة تلك الرسالة والنبوة

علّق على الموضوع

الأرشيف

رئيس التحرير:

ـ ..............

مسؤول التحرير

ـ .....................

فريق التحرير

ـ ...................

ـ ....................... ـ ....................

أحدث التعليقات

أحدث المواضيع